massoud-ashkar.org
                        Nous souhaitons exprimer nos remerciements les plus sincères et nous nous engageons à poursuivre cette noble lutte et de rester fidèles à nos camarades tombés au combat, puisque nous croyons fermement que le droit est la valeur ultime et suprême. Massoud Ashkar
Actualités
    
الأشقر: لتطبيق مقررات الحوار والتعامل الجدّي مع التعيينات وتصحيح الخلل اللاحق بالمسيحيين

5 janvier 2012

اشاد مسعود الأشقر بالبيان الأخير لمجلس الأساقفة الموارنة، معتبراً انه شكّل قراءة مسؤولة وشاملة وضعت الأصبع على جرح النزف الذي تعاني منه البلاد على مختلف الصعد.

وطالب الأشقر الحكومة بالتعامل الجدي مع ملف التعيينات الإدارية والقضائية والأمنية والديبلوماسية من دون تأخير، اطلاقاً لعجلة الدولة، في ضوء الشغور الحاصل في المؤسسات والإدارات والذي يصل في بعض الأماكن الى حدود الثمانين في المئة.

واعتبر الأشقر في بيان ان على هذه التعيينات ان تراعي الكفاية ونظافة الكف والتمثيل الصحيح، وتصحح الخلل والإجحاف اللاحق بالمسيحيين منذ ما بعد الطائف وحتى الأمس القريب.

وجدد الأشقر المطالبة بتطبيق مقررات طاولة الحوار الوطني، خصوصاً لجهة سحب السلاح الفلسطيني من المخيمات وخارجها، وان تكون الدولة اللبنانية بأجهزتها الرسمية وحدها المولجة حماية المواطنين وأمنهم، وان نصل الى مرحلة يكون فيها السلاح في يد الدولة وحدها.

وطالب الأشقر بالإسراع في دراسة مختلف المشاريع الإنتخابية، من دون تسرّع، حتى لا يشكّل اقتراب موعد الإنتخابات، حجّة للعودة الى القوانين السابقة التي منعت التمثيل الصحيح عن مختلف شرائح المجتمع اللبناني وخاصة المسيحيين.

ودعا الأشقر الى حسم ملف زيادة الأجور، في شكل بنّاء وعادل، لأن الناس في الإنتظار، فيما الأسعار في إرتفاع مستمر وقد بلغت حداً غير مقبول، معتبراً ان المطلوب من الوزارات المعنية تشديد الرقابة والمحاسبة في هذا الشأن حتى لا يستمر التفلّت الحاصل راهناً.

مسعود الأشقر
 

Je m'inscris à la newsletter
de Massoud Ashkar
LE SAVIEZ-VOUS?
Découvrez des faits nouveaux en rapport avec les élections.
ÇA SE DISCUTE
Croyez-vous que les prochaines élections offrent l’occasion de réaliser le changement?
Oui
Non
Envoyer >>
Mon point de vue >>
|