massoud-ashkar.org
                        Nous souhaitons exprimer nos remerciements les plus sincères et nous nous engageons à poursuivre cette noble lutte et de rester fidèles à nos camarades tombés au combat, puisque nous croyons fermement que le droit est la valeur ultime et suprême. Massoud Ashkar
Actualités
    
الأشقر: على التعيينات ان تصحح الخطأ اللاحق بالمسيحيين بعد الطائف

31 janvier 2012

شدد مسعود الأشفر على ضرورة عدم التأخير في التعيينات على أنواعها، في ضوء الشغور الذي تعاني منه الإدارة، والذي ينعكس سلباً على إنتاجية البلاد، وسير عمل المؤسسات في شكل طبيعي.
وأكد الأشقر في بيان ضرورة تصحيح الخطأ الذي لحق بالمسيحيين بعد الطائف، وطوال الفترة الماضية، والغبن الذي طاولهم، وأدى الى تهميشهم، وتمثيلهم في إدارات الدولة، بغير ممثليهم الحقيقيين، حتى باتوا في غربة في وطنهم.
وإعتبر الأشقر ان عودة التوازن الفعلي هو المقدمة لطمأنة اللبنانيين الى ان ما يعيشون في ظله، هي الدولة العادلة التي تحترم جميع ابنائها، وتعطي الحق لاصحابه بعيداً من سياسة الكيل بمكياليين، ومنطق الصيف والشتاء فوق سقف واحد.
الى ذلك، رفض الأشقر اي تعرّض للمؤسسة العسكرية، قيادة وضباط وعناصر، معتبراً ان اي حملة على الجيش تهدف الى تغليب منطق الدويلات على الدولة، وتقوية المحسوبيات والمصالح الخاصة، على مصلحة البلاد.
وطالب الأشقر الحريصين على المؤسسة العسكرية، الضغط في اتجاه إقرار القوانين والإتفاقات التي تؤمّن التجهيزات والتدريبات والعتاد اللازم للجيش، ليكون القوة الشرعية القادرة على الإنتشار على كامل الأراضي اللبنانية، وحماية الحدود الشمالية والجنوبية.
من جهة أخرى، وعلى الصعيد الإجتماعي، طالب الأشقر الحكومة بالإسراع في القيام بالخطوات التنفيذية المطلوبة لخطة الكهرباء، لأن الناس ملّت الإنتظار، وأوضاع المعامل من سيء الى اسوأ، فيما إرتفاع اسعار المولدات في تزايد مستمر، مشدداً على ضرورة تشديد الرقابة من قبل الوزارات المعنية، حتى لا تبقى فاتورة المولدات الخاصة من دون ضوابط، فيما المواطنون يدفعون الثمن.
ومع إقرار رفع الحد الأدنى للأجور، شدد الأشقر على ضرورة تفعيل الرقابة على الأسعار وضبطها، كي لا يدفع المواطنون بيد، ما حصلوا عليه من زودة بيد اخرى. واعتبر الأشقر ان على السلطتين التنفيذية والتشريعية، مواصلة العمل من اجل تأمين التغطية الصحية الشاملة لجميع اللبنانيين، وإقرار ضمان الشيخوخة، الذي هو حق لا تقدمة او منّة من احد، ليعيش الناس بكرامة.
 

مسعود الأشقر
 

Je m'inscris à la newsletter
de Massoud Ashkar
LE SAVIEZ-VOUS?
Découvrez des faits nouveaux en rapport avec les élections.
ÇA SE DISCUTE
Croyez-vous que les prochaines élections offrent l’occasion de réaliser le changement?
Oui
Non
Envoyer >>
Mon point de vue >>
|