massoud-ashkar.org
                        Nous souhaitons exprimer nos remerciements les plus sincères et nous nous engageons à poursuivre cette noble lutte et de rester fidèles à nos camarades tombés au combat, puisque nous croyons fermement que le droit est la valeur ultime et suprême. Massoud Ashkar
Communiqués de presse
الاشقر: لملء الشواغر في إدارات الدولة والتمثيل المسيحي الصحيح
15 décembre 2011

حيا مسعود الأشقر بكركي والدور الذي تقوم به في جمع القيادات المارونية للتفكير والبحث والتداول في الملفات التي تهم المسيحيين في سياق دورهم ووجودهم وحضورهم في هذا النظام، معتبراً ان ما يقوم به البطريرك مار بشارة بطرس الراعي من خلق لأرضية مشتركة بين مختلف المكونات، يشكل خطوة أساسية في سياق عودة المسيحيين الى لعب الدور الريادي والحقيقي.

واعتبر الأشقر ان من واجب المسيحيين عدم خذل بكركي، بل درس الأمور بجدية وإنفتاح، بنية التوصل الى حلول، لا إضاعة الوقت والعودة الى القوانين الإنتخابية التي كانت قائمة سابقاً، وادت الى تهميش المسيحيين او إيصال ممثليهم بأصوات سواهم، مشدداً على ضرورة طرح المشاريع الإنتخابية التي تؤمن صحة التمثيل وتسمح للناخب بإختيار من يراه مناسباً لتمثيله في الندوة البرلمانية.
وشدد الأشقر على ضرورة عدم التأخير في ملء الشواغر التي تعاني منها الإدارة اللبنانية على صعيد وظائف الفئة الأولى، امنياً وادارياً وقضائياً، مشدداً على واجب الحكومة في تحصين القطاع العام الذي يشكل خزاناً من الطاقات لما يتضمنه من آلاف الموظفين في مختلف الفئات.

واعتبر الأشقر ان من واجب الحكومة مراعاة الكفاية والتمثيل الصحيح لمختلف الفئات، خصوصاً المسيحيين الذين عانوا الإقصاء والتهميش، والتمثيل بغير ممثليهم الحقيقيين، مشيراً الى ان من واجب مجلس الوزراء إصلاح هذا الخلل القائم في إدارات الدولة، لأن التأخير في ذلك ينعكس سلباً على حاجات وامور الناس.
وعلى الصعيد الإجتماعي، إعتبر الأشقر ان اي زيادة في الأجور يجب الا تكون كيفما كان، بل قائمة على العدالة الإجتماعية التي توفق بين حقوق العمال، وقدرة المؤسسات على تكبد الأعباء في ضوء الأوضاع الإقتصادية التي تعيشها البلاد.

واعتبر الأشقر ان من حق اللبنانيين ان يكون لهم ضمان إجتماعي فاعل يعطي الأموال لاصحابها على الوقت ومن دون اي مماطلة، وطبابة واستشفاء للجميع، فلا يضطر المواطن الى ان يستعطي ما هو حق له على ابواب المستشفيات او النافذين، مشدداً على ان الوقت حان لتقوم الحكومة والمجلس النيابي بما هو مطلوب منهما لترجمة الأقوال الى افعال، لا إبقاء الأمور على ما هي عليه، لا بل تراجعها في ظل إزدياد الأعباء على اللبنانيين.

ومع بدء الحكومة درس مشروع قانون موازنة العام 2012، شدد الأشقر على ضرورة إنجاز دراسة وإقرار هذا المشروع بسرعة من دون تسرع، مع إدخال التعديلات اللازمةـ والإصلاحات المطلوبة، حتى لا تكون هذه الموازنة على شاكلة الموازنات السابقة وما نتج عنها من سياسة مالية ادت الى زيادة مستمرة في العجز، وهجرة غير متوقفة، وعدم دعم القطاعات الإنتاجية من سياحة وصناعة وزراعة وسواها، وبقاء الإنماء المتوازن الذي ينمي مختلف المناطق ويبقي الناس في ارضهم ويحد من هجرتهم او إنتقالهم من مناطقهم الى الساحل، مجرد شعار.

 


المكتب الإعلامي للسيد مسعود الأشقر

 

Je m'inscris à la newsletter
de Massoud Ashkar
LE SAVIEZ-VOUS?
Découvrez des faits nouveaux en rapport avec les élections.
ÇA SE DISCUTE
Croyez-vous que les prochaines élections offrent l’occasion de réaliser le changement?
Oui
Non
Envoyer >>
Mon point de vue >>
|